al salam bank - algeria

الصفحة الرئيسية | المركز الإعلامي | عناويننا | إتصل بنا

عن المصرف الشركات الافراد فيديـــو
الروابط
al salam bank - algeria
آخر الأخبار : ندوة مصرف السلام-الجزائر للمالية الإسلامية

نظم مصرف السلامالجزائر  يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 بدار الإمام بالمحمدية بالجزائر العاصمة ندوة حول الصيرفة الإسلامية، بحضور ممثلين عن وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف و جمع من المختصين في المالية و الاقتصاد.

وقد نشط الندوة الدكتور عزالدين بن زغيبة  و الدكتور العياشي فداد والدكتور محمد بوجلال و قد تطرقوا من خلالها الى تجربة المصرف في هذا المجال، و كذلك إلى الصيرفة الإسلامية بين الماضي و الواقع و الآفاق، بما في ذلك المقاصد الشرعية  و التصرفات المالية و مستقبل الصيرفة الإسلامية في الجزائر،  فضلا عن تجنب الموانع الشرعية لا سيما الوقوع في شبهة التعامل بالفوائد الربوية المحرمة.

وأشاد المدير العام لمصرف السلام الجزائر السيد ناصر حيدر على هامش الندوة بفتح البنوك العمومية شبابيك تتعامل وفقا للشريعة الإسلامية في مجال الصيرفة، معتبرا أن هذه الشبابيك لا تمثل منافسة للبنوك الإسلامية على غرار مصرف السلام، معتبرا أن المنافسة مفيدة للقطاع المصرفي وتفتح المجال للزبون والمتعاملين الاقتصاديين للاختيار بين المنتجات والعروض المطروحة في السوق.

كما تم الإعلان على اعتماد مصرف السلام الجزائر بطاقة ائتمان دولية “فيزا”visa قبل نهاية السنة، رغبة من البنك في تطوير الخدمات المالية، مشيرا إلى توفر البنك على عدة خدمات مثل التحويلات عبر الانترنت، و اعتماد سياسة جوارية لفائدة الزبائن عبر فتح 8 فروع جديدة قبل نهاية السنة الجارية، تضاف إلى وكالات الجزائر العاصمة، البليدة، وهران ، سطيف و قسنطينة.

من جانب آخر، شدد المدير العام لمصرف السلام-الجزائر السيد ناصر حيدر على أهمية ندوة الصيرّفة الإسلامية التي شاركت فيها العديد من الأطراف والفاعلين في المجال المالي والبنكي على العموم، والتي تعد نواة أولى لمؤتمر سنوي للصيرفة الإسلامية مستقبلا.

 

 

le 25/10/2017